إعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة فلسطين الأولى للتغليف 2022 – 2023

أريحا 20-3-2023 – أعلن المركز الفلسطيني لتطوير وازدهار الأعمال والاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف، يوم الاثنين في مدينة أريحا، عن أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة فلسطين الأولى لتصميم تغليف إبداعي 2022 – 2023، والتي تقام لأول مرة في فلسطين ويشارك فيها متسابقين ومتسابقات من المحافظات الشمالية والجنوبية وقطاع غزة والشتات، بحضور سعادة سفيراليابان لدى دولة فلسطين، السيد يويتشي ناكاشيما، والممثل الخاص لمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، أ. إيفون هيلي، بالإضافة إلى شخصيات رفيعة المستوى من مؤسسات مختلفة.

افتتح الحفل أ.أحمد الحاج حسن، الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، شاكراً جهود المشاركين والمشاركات في المسابقة، ومشيراً إلى أن الأنشطة التي تقام في مركز تطوير وازدهار الأعمال تشكل دعماً نوعياً ليس فقط للمنطقة الصناعية الزراعية، والتي يعتبر المركز جزءاً منها، بل ايضاً لبيئة الأعمال في مدينة أريحا خاصة وفلسطين عامة.

وأشار سعادة السفير، السيد يويتشي ناكاشيما، إلى دور حكومة اليابان في تمويل هذه المسابقة، بالإضافة إلى تمويل مشروع مركز تطوير وازدهار الأعمال والمنطقة الصناعية الزراعية، وذلك كجزء من مبادرة ممر السلام والازدهار، لتحقيق اقتصاد فلسطيني مستدام، وأعرب عن فخره بتنظيم مثل هذه الأنشطة، وهنئ المرشحين النهائيين على الوصول لهذه المرحلة.

ومن جهتها، أعربت الممثل الخاص لمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، أ. إيفون هيلي، عن سعادتها بإقامة هذه المسابقة الفريدة من نوعها في فلسطين، وأشارت بأن هذه المبادرة شجعت المشاركين والمشاركات على البحث عن المشاكل التي تواجه السوق الفلسطيني في هذا القطاع، وإيجاد حلول لها من خلال إيجاد تصاميم مبتكرة، وأعربت عن أملها، كمثيلها من الشركاء، أن تقام هذه المسابقة سنوياً، بتنظيم مركز تطور وازدهار الأعمال والمؤسسات الشريكة.

بدوره أشار فيكتور حزبون، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف، إلى أهمية تشجيع التصاميم العصرية والملائمة للاحتياجات وتوجهات الأسواق المختلفة،وصرح عن نية شركته الخاصة HMC  بتبني التصميم الفائز بالمركز الأول من حيث تطويره وتصنيعه وطباعته وانتاجه.

كما وأرسلت أ. سهى عطا الله، ممثلة المسابقة الإقليمية للتغليف ARAB STARPACK ، في رسالة مسجلة من دولة لبنان، تحياتها للمتسابقين والمتسابقات، وأشادت بجهودهم المبذولة وبجهود القائمين على المسابقة، وتمنياتها باشتراك الفائزين والفائزات بالمسابقة الإقليمية في المستقبل.

وأشارت لجنة التحكيم إلى أن الفائزين والفائزات الذين حصلوا على أول 4 مراتب من فئة المحترفين والمحترفات هم بدءاً بالمركز الأول، ماسة جابي لتصميمها تغليف إبداعي للصابونة النابلسية ذو شكل جذاب، وخلود عمارين لتصميمها تغليف جديد لحمل وتخزين فاكهة البرتقال، وجورج أبو فرحة لتصميمه تغليف مميز للبيتزا من الممكن تقسيمه وإعادة استخدامه، وبالمرتبة الرابعة أحمد الزوم لتصميمه تغليف مبتكر للمكسرات يحافظ على نظافة البيئة، أما الحاصلين على المراتب الأربع الأولى من فئة الطلبة هم، بدءاً بالمركز الأول، الفريق روند جملان وأحمد عساف لتصميمهم علبة زيت زيتون مميزة مستوحاة من شكل غصن شجرة الزيتون ومن الممكن إعادة استخدامها، وسجود القطب لتصميمها تغليف يحتوي على عناصر الفقدة بشكل جذاب، وعبدالله عودة لتصميمه تغليف يحمي الشتلات الزراعية ويسهل نقلها، وفي المركز الرابع تصميم مريم سراحنه، التي ابتكرت تصميم جديد للصابونة النابلسية مستوحاة من الخط العربي ومعالم مدينة نابلس، كما وتم تكريم أفضل 10 تصاميم من كل فئة.

وأكدت لجنة التحكيم برئاسة م. أيمن صبيح أن هذه الجائزة تأتي تقديراً لأهمية دور الشباب والشابات في قطاع التغليف والتصميم، وأداة لرعاية المتميزين والمتميزات، والأخذ بأفكارهم/هن الإبداعية، لتطوير تغليف المنتجات الفلسطينية المختلفة في السوق المحلي والدولي ورفع مستواها وجودتها وقدرتها التنافسية، وأشار م. أيمن صبيح إلى المعايير الدولية والإجراءات التي اتبعت في المسابقة.

وأضافت اللجنة إلى أن الجوائز في المسابقة عديدة ومتنوعة، حيث حصل الفائزون والفائزات على جائزة نقدية تتراوح ما بين 150 دولار إلى 1800 دولار بما مجموعه 6450 دولار، بالإضافة إلى فرصة المشاركة بمسابقات إقليمية وعالمية، وكذلك تنفيذ التصاميم وتشبيكها مع الأسواق المستهدفة.

ومن الجدير بالذكر أن المسابقة بتنظيم المركز الفلسطيني لتطوير وازدهار الأعمال (PALPRO)، بدعم من هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP)، وبتمويل من الحكومة اليابانية، وبالشراكة مع مركز المؤسسات الصغيرة، والاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف، والمركز الفلسطيني للتعبئة والتغليف، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.

للمزيد من المعلومات

www.palpro.ps

info@palpro.ps

0595181613